-->

شريط الأخبار

الطريقة الصحيحة لانشاء بريد الكتروني جيميل

الطريقة الصحيحة لانشاء بريد الكتروني جيميل


gmail هو خدمة البريد الإلكتروني التي تقدمها شركة جوجل. ويمكن لأي شخص إنشاء حساب جيميل مجاناً عن طريق زيارة موقع جوجل وإتباع الخطوات الموجودة هناك. يمكن للمستخدمين الحصول على عنوان بريد إلكتروني مخصص ينتهي بـ @gmail.com.


يوفر جيميل وظائف عديدة وميزات مثل تصنيف الرسائل حسب أهميتها، والبحث السريع عن الرسائل والملفات المرفقة، وإدارة التقويم الشخصي، ومزامنة البريد الإلكتروني مع التطبيقات الأخرى التي تدعم خدمات البريد الإلكتروني.


يمكن لمستخدمي جيميل أيضًا إضافة توقيع شخصي لبريدهم الإلكتروني وإنشاء مجموعات جهات الاتصال لتسهيل إدارة الرسائل. بالإضافة إلى ذلك، يمكن للمستخدمين استخدام المحادثات الفورية ومكالمات الفيديو من خلال تطبيقات جوجل المختلفة.


كيفيّة إنشاء Gmail account

لإنشاء حساب Gmail، يرجى اتباع الخطوات التالية:



▪الانتقال إلى موقع Gmail (https://www.gmail.com) على متصفح الويب الخاص بك.


▪انقر فوق الزر "إنشاء حساب" (Create an account) في الزاوية العلوية اليمنى من الصفحة.


ستظهر لك صفحة التسجيل. قم بإدخال معلوماتك الشخصية، مثل الاسم الأول والأخير، وتاريخ الميلاد، والجنس.


▪اختر اسم مستخدم (username) وكلمة مرور (password)، وتأكد من اختيار كلمة مرور قوية وآمنة.


▪قم بإدخال رقم هاتفك المحمول وعنوان بريدك الإلكتروني الحالي. سيتم استخدام هذه المعلومات في حال نسيت كلمة مرور حسابك.


▪أدخل رمز التحقق (captcha)، والذي يتم استخدامه للتحقق من أنك إنسانٌ وليس روبوت.


▪انقر على "الموافقة على الشروط" (Agree to terms) بعد قراءة الشروط والأحكام الخاصة بخدمة Gmail.


▪اضغط على "إنشاء حساب" (Create Account) لإنشاء حساب Gmail الخاص بك.


يمكنك الآن تسجيل الدخول إلى حساب Gmail الخاص بك وبدء استخدام خدماته.


ملاحظة: يجب عليك إدخال بعض المعلومات الشخصية في خلال عملية الإنشاء والتي تشمل الاسم الكامل وتاريخ الميلاد وعنوان البريد الإلكتروني ورقم الهاتف، وبالتالي يرجى التأكد من توفير هذه المعلومات بدقة واهتمام.

تأمين حساب جيمبل.




كيفية تأمين حساب جيمبل بخطوتين


لتأمين حساب جيمبل في خطوتين، يجب اتباع الإجراءات التالية:


الخطوة 1: 

تمكين المصادقة الثنائية


يجب تمكين المصادقة الثنائية لحساب جيمبل الخاص بك. يمكنك فعل ذلك عن طريق اتباع هذه الخطوات:


قم بتسجيل الدخول إلى حساب جيمبل الخاص بك.

انتقل إلى "إعدادات الحساب" (Account Settings).

انتقل إلى "أمان الحساب" (Account Security).

انتقل إلى "المصادقة الثنائية" (Two-Factor Authentication).

انقر فوق "تمكين" (Enable).

اتبع الإرشادات لإكمال عملية التسجيل.

ستحتاج إلى تنزيل تطبيق المصادقة الثنائية على هاتفك المحمول أو جهازك اللوحي لاستخدامه في هذه الخطوة.


الخطوة 2:

 استخدام كلمة مرور قوية


يجب أن تستخدم كلمة مرور قوية لحساب جيمبل الخاص بك. يمكنك فعل ذلك عن طريق اتباع هذه الخطوات:


انتقل إلى "إعدادات الحساب" (Account Settings).

انتقل إلى "أمان الحساب" (Account Security).

انتقل إلى "تغيير كلمة المرور" (Change Password).

قم بإدخال كلمة مرور جديدة قوية.

اتبع الإرشادات لإكمال عملية تغيير كلمة المرور.

تأكد من استخدام كلمة مرور قوية تحتوي على أحرف كبيرة وصغيرة وأرقام ورموز خاصة. يجب ألا تقل كلمة المرور عن 8 أحرف، وتجنب استخدام كلمات مرور سهلة الحزف، مثل تاريخ الميلاد أو اسم العائلة.


بعد إتمام الخطوتين السابقتين، سيتم تأمين حساب جيمبل الخاص بك بشكل أفضل.


مميزات بريد الجيميل


بريد الجيميل (Gmail) هو خدمة بريد إلكتروني مجانية تقدمها شركة جوجل، ويتمتع بالعديد من المميزات، ومن بينها:


1- التخزين الكبير: يمنحك بريد الجيميل سعة تخزين كبيرة تصل إلى 15 جيجابايت، مما يتيح لك حفظ العديد من الرسائل والملفات دون الحاجة إلى حذفها بشكل متكرر.


2- سهولة الاستخدام: يتميز بريد الجيميل بواجهة استخدام سهلة وبسيطة تتيح لك إدارة حسابك بسهولة، كما أنه يدعم العديد من اللغات والأدوات المساعدة لتسهيل الاستخدام.


3- الحماية والأمان: يتميز بريد الجيميل بميزات أمان عالية، حيث يوفر تشفيرًا قويًا للرسائل ويعمل على حماية حسابك من الاختراق والاحتيال الإلكتروني.


4- التكامل مع خدمات جوجل الأخرى: يمكنك استخدام حساب جوجل الخاص بك للوصول إلى العديد من خدمات جوجل الأخرى مثل Google Drive و Google Calendar و Google Maps والعديد من الخدمات الأخرى.


5- الإمكانيات المتقدمة: يوفر بريد الجيميل العديد من الإمكانيات المتقدمة مثل التصنيف التلقائي للرسائل، وتصفية البريد العشوائي، والتحقق من هوية المرسل، والرد التلقائي، والرسائل المجدولة وغيرها الكثير.


6- الدعم الفني: يوفر جوجل دعمًا فنيًا ممتازًا لبريد الجيميل، حيث يمكنك الحصول على المساعدة من خلال المركز المساعدة أو الدعم الفني عن طريق البريد الإلكتروني أو الهاتف.

7- الإمكانية في إنشاء عدة حسابات